أبوظبي

استعرض مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان خطط وبرامج الهيئة لعام 2021 وأكد على الحرص في الاستمرار لتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين



استعرض مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان خطط وبرامج الهيئة لعام 2021 وأكد على الحرص في الاستمرار لتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وإسعادهم ورفع مستوى معيشتهم وفقاً لأعلى وأرقى المعايير العالمية، وبما يحقق أهداف القطاع الاجتماعي في توفير مجتمعات سكنية مترابطة ومتنوعة ومستدامة تساهم في رضا المواطنين عن خدمات الإسكان، إذ جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة لعام 2021 والذي عُقد باستخدام تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد).
 
وعُقد الاجتماع برئاسة سعادة جبر محمد غانم السويدي، مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، وحضور كل من أصحاب السعادة والسادة أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الهيئة.

وفي بداية الاجتماع ثمّن المجلس الدعم الذي تحظى به الهيئة من قبل القيادة الرشيدة، والتوجيهات والمتابعة الكريمة لتطوير المشاريع والبرامج الإسكانية في إمارة ابوظبي، لضمان توفير كافة الاحتياجات التي تحقق الحياة الكريمة والسعادة والاستقرار الأسري والاجتماعي للأسر الإماراتية.

وأكد المجلس على استمرار هيئة أبوظبي للإسكان في تطوير البيئة السكنية لمواطني الإمارة، من خلال برامجها ومشاريعها السكنية التي تقدمها، بالإضافة إلى المبادرات التي تدعم المواطنين وتحقق احتياجاتهم.

كما اطلع المجلس على مستجدات المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ وأكد على إنجازها حسب الخطط الزمنية المعتمدة، والتأكيد على تطبيق معايير الحي الاماراتي المتكامل الذي يلبي احتياجات الأسرة الإماراتية، وبما يتناسب مع اشتراطات الاستدامة ونظام اللؤلؤتين.

وتابع المجلس موجزاً عن التطورات والتوصيات فيما يخص استراتيجيات وسياسات الإسكان وطلبات القروض السكنية بكافة أنواعها، كما استعرض مراحل تطور وإنجاز مشاريع المساكن الحكومية في مختلف مناطق الإمارة، وأكد على أهمية العمل والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لإنجاز المشاريع الإسكانية حسب الخطط المعتمدة.

يُذكر أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية، والتي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج وإعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية وتطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج واستلام الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

المصدر

أخر تحديث

30 ديسمبر 2021

المصدر

اخبار ذات صلة

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق