أبوظبي

اتفاقية بين هيئة أبوظبي للإسكان وبنك أبوظبي التجاري لتوفير تمويلات عقارية إضافية ميسرة للمواطنين المستفيدين من برنامج القروض السكنية

وقعت هيئة أبوظبي للإسكان وبنك أبوظبي التجاري اتفاقية يقوم بموجبها البنك بتوفير تمويلات عقارية إضافية (Top-up) بفوائد ومرابحات مدعومة من حكومة أبوظبي، للمستفيدين من برنامج القروض السكنية التي تقدمها هيئة أبوظبي للإسكان، لمساعدة المواطنين المستحقين في الحصول على تمويل إضافي على مبلغ القرض السكني الأصلي البالغ 1.75 مليون درهم، وذلك ضمن تسهيلات ميسرة تساعدهم في الحصول على المسكن الملائم.

وقع الاتفاقية سعادة حمد حارب المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان والسيد علاء عريقات الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري.

وبموجب الاتفاقية، يمكن للمواطنين الحاصلين على قرض شراء مسكن جاهز، قرض بناء مسكن، حسب سياسة المنافع السكنية المحدثة، ويزيد دخلهم الشهري عن 30 ألف درهم الحصول على تمويل إضافي من بنك أبوظبي التجاري بقيمة تصل إلى 500 ألف درهم، وبمدة سداد تصل إلى 25 عاماً، وبما يتوافق مع ضوابط واشتراطات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، علما أن حكومة أبوظبي ستتحمل 50% من الفوائد والمرابحات المترتبة على التمويل الإضافي عن المواطنين.

يستفيد من هذه الاتفاقية، المواطنون المستفيدون من قروض هيئة أبوظبي للإسكان حسب السياسة المحدثة، الذين تبلغ قيمة قروضهم 1.75 مليون درهم، بما في ذلك المواطنين الذين فعّلوا قروضهم لدى البنك ولم يبدأوا بصرف الدفعات للمقاولين".

وقال سعادة حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود هيئة أبوظبي للإسكان، لعقد شراكات مع القطاع الخاص تسهّل على المواطنين الحصول على خيارات سكنية متنوعة تلبي احتياجاتهم، وتعزز رفاههم واستقرارهم الأسري تماشياً مع رؤية الهيئة لتمكين منظومة اسكانية مستدامة في الإمارة.

وأضاف "توفر هذه الاتفاقية خيارات تمويلية جديدة ذات قيمة مضافة للمواطنين الراغبين في الحصول على تمويل إضافي فوق قيمة القرض السكني الذي تقدمه الهيئة، بما يتماشى مع ملاءتهم المالية".

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: "نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للإسكان التي تجسد التزامنا الراسخ بالمساهمة في تنمية المجتمع وتعزيز جودة ورفاهية حياة المواطنين. كما أننا ملتزمون في بنك أبوظبي التجاري بالدور المحوري الذي تضطلع به المؤسسات المصرفية في قطاع الإسكان والذي يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة. وفي هذا الإطار، نواصل جهودنا الحثيثة للمساهمة في دعم تطوير الخدمات الإسكانية في دولة الإمارات بما يصب في تحقيق مستقبل مزدهر ومستدام لكافة أفراد المجتمع".

يمكن للمواطنين المؤهلين للحصول على القرض الإضافي اختيار التمويل المناسب لهم عن طريق تطبيق إسكان أبوظبي أو مراجعة مركز إسكان أبوظبي.

أخر تحديث

24 سبتمبر 2024

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق